منتديات رياضي

نشكرك لزيارة المنتدى وقم باالتسجيل في شبكة و منتديات رياضي

منتدى يتحدث عن كورة القدم


    إيطاليا تكرر سيناريو باراجواي وتسقط في فخ التعادل مع نيوزيلندا

    شاطر
    avatar
    نصراوي
    مشرف منتدى الجماهير النصراوية
    مشرف منتدى الجماهير النصراوية

    ذكر عدد المساهمات : 259
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010

    إيطاليا تكرر سيناريو باراجواي وتسقط في فخ التعادل مع نيوزيلندا

    مُساهمة من طرف نصراوي في الإثنين يونيو 21, 2010 4:30 am




    زيلندا بينما يتصدر منتخب باراجواي المجموعة برصيد أربع نقاط ويتذيل المنتخب السلوفاكي المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد هزيمته صفر/2 في وقت سابق يوم الاحد أمام باراجواي.

    بدأت المباراة باستعراض للكرات الطولية المقطوعة من كل من الفريقين دون وجود أي أداء منظم أو هجمة حقيقية تشكل خطورة على أي من المرميين.

    ووضح منذ البداية أن المنتخب النيوزيلندي تخلص من رهبة المونديال فلم ينكمش الفريق للدفاع وإنما انتشر لاعبوه بشكل جيد في مواجهة أبطال العالم.

    وباغت المنتخب النيوزيلندي منافسه العملاق بهدف مبكر في الدقيقة السابعة اثر ضربة حرة وصلت منها الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ولمست اللاعب فابيو كانافارو مدافع وقائد المنتخب الإيطالي لتتهيأ أمام شين سميلتز الذي أودعها في الشباك بسهولة على يمين الحارس فيدريكو ماركيتي.

    أثار الهدف حفيظة المنتخب الإيطالي فاندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف التعويض ولكن هجماته افتقدت للتركيز والتنظيم في مواجهة الدفاع النيوزيلندي الصلد والمتماسك.

    وسدد ريكاردو مونتوليفو كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة التاسعة تصدى لها الحارس النيوزيلندي مارك باتسون بثبات.

    بمرور الوقت ، اتخذت الهجمات الإيطالية طابع الخطورة بشكل أكبر ولكن رعونة وتسرع المهاجمين أهدر الفرص تباعا بعدما افتقدوا الدقة في إنهاء هذه الهجمات.

    ونال اللاعب النيوزيلندي روري فالون إنذارا في الدقيقة 14 للخشونة مع كانافارو.

    وواصل المنتخب الإيطالي هجومه المكثف ولعب سيموني بيبي ضربة ركنية في الدقيقة 17 اصطدمت بأكثر من لاعب من الفريقين ووصلت إلى جورجيو كيليني الذي لعبها بسرعة لتخرج الكرة فوق العارضة.

    وباغت جانلوكا زامبروتا المنتخب النيوزيلندي بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 22 مرت فوق المقص الأيمن للمرمى النيوزيلندي في واحدة من أخطر الفرص.

    وتوالت الفرص الضائعة من المنتخب الإيطالي وكان أبرزها في الدقيقة 27 من تسديدة رائعة أطلقها مونتوليفو من خارج منطقة الجزاء وارتطمت بالقائم وسارت بمحازاة خط المرمى خلف الحارس المتقدم باتسون ولكنها ابتعدت عن المرمى وسط دهشة لاعبي إيطاليا.

    وأطلق الحكم الجواتيمالي كارلوس باتريس ، الذي أدار اللقاء ، صفارته في الدقيقة 28 معلنا عن ضربة جزاء للمنتخب الإيطالي بعدما جذب النيوزيلندي تومي سميث اللاعب دانييلي دي روسي من قميص اللعب أمام المرمى النيوزيلندي ليمنعه من الوصول للكرة. وأنذر الحكم اللاعب سميث.

    وتقدم فنشنزو ياكوينتا لتسديد ضربة الجزاء حيث أحرزها مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 29 .

    وواصل المنتخب الإيطالي محاولاته الهجومية بغية تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من كرة كما ظل المنتخب النيوزيلندي على صموده وتصدى حارسه لأكثر من فرصة إيطالية خطيرة.

    وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط ضغطا هجوميا مكثفا من المنتخب الإيطالي وسدد دي روسي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس النيوزيلندي وخرجت إلى ركنية حاول المنتخب الإيطالي استغلالها ولكنها أسفرت عن ركنية أخرى لم تشكل أي خطورة قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل الثمين.

    مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي تغييرين دفعة واحدة بنزول اللاعبين أنطونيو دي ناتالي وماورو كامورانيزي بدلا من ألبرتو جيلاردينو وسيموني بيبي على الترتيب.

    وكثف المنتخب الإيطالي من هجومه في بداية الشوط الثاني وكاد دي ناتالي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 49 عندما تلقى تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى فاستدار وسدد الكرة قوية ولكن الحارس النيوزيلندي تصدى لها ببراعة.

    وأهدر ياكوينتا فرصة خطيرة في الدقيقة 61 حيث سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن بعيدا عن المرمى.

    ودفع ليبي باللاعب جامباولو باتزيني في الدقيقة 61 بدلا من كلاوديو ماركيزيو. كما لعب كريس وود مكان روري فالون بالمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 63 .

    وأيقظ اللاعب النيوزيلندي الجميع بتسديدة صاروخية في الدقيقة 64 مرت بجوار القائم.

    ورد عليها مونتوليفو بتسديدة قوية في الدقيقة 70 من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس النيوزيلندي تألق وتصدى لها ببراعة لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

    وتسابق لاعبو إيطاليا في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم في الدقائق التالية حيث عاندهم الحظ أحيانا وتألق الدفاع وحارس المرمى النيوزيلندي أحيانا أخرى لتضيع الفرص الإيطالية تباعا من ياكوينتا ودي ناتالي وكامورانيزي وغيرهم.

    وكاد كريس وود يسجل هدف التقدم لنيوزيلندا في الدقيقة 83 عندما اخترق الدفاع الإيطالي وسدد الكرة زاحفة قوية ولكنها مرت بجوار القائم.

    وسدد كامورانيزي كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 88 تصدى لها باتسون وأخرجها لركنية لم تستغل.

    وباءت جميع محاولات المنتخب الإيطالي بالفشل في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل.









    ــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــ



    avatar
    أبوعبدالله
    ( مدير المنتدى )
    ( مدير المنتدى )

    ذكر عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    الموقع : الشرقيه / الجبيل

    رد: إيطاليا تكرر سيناريو باراجواي وتسقط في فخ التعادل مع نيوزيلندا

    مُساهمة من طرف أبوعبدالله في الإثنين يونيو 21, 2010 5:06 am

    مشكور على الخبر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 4:16 pm