منتديات رياضي

نشكرك لزيارة المنتدى وقم باالتسجيل في شبكة و منتديات رياضي

منتدى يتحدث عن كورة القدم


    المنتخب الإنجليزي يهزم سلوفينيا ويطيح بها من المونديال

    شاطر
    avatar
    نصراوي
    مشرف منتدى الجماهير النصراوية
    مشرف منتدى الجماهير النصراوية

    ذكر عدد المساهمات : 259
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010

    المنتخب الإنجليزي يهزم سلوفينيا ويطيح بها من المونديال

    مُساهمة من طرف نصراوي في الخميس يونيو 24, 2010 9:33 am




    لحق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بقافلة المتأهلين للدور الثاني في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر تغلبه على نظيره السلوفيني 1/صفر يوم الأربعاء باستاد "نيلسون مانديلا باي" في مدينة بورت إليزابيث ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

    ورغم الهزيمة ، كان المنتخب السلوفيني على أعتاب التأهل مع نظيره الإنجليزي إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة ولكن فوز المنتخب

    الأمريكي على نظيره الجزائري في الثواني الأخيرة بالمباراة الثانية للمجموعة أطاح بآمال سلوفينيا في التأهل للدور الثاني.

    ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في البطولة الحالية ولكنه احتل المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة خلف المنتخب الأمريكي وتجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط مقابل نقطة واحدة للجزائر.

    وسجل جيرمين ديفو هدف المباراة في الدقيقة 23 لينقذ فريقه من الخروج المبكر من البطولة.

    وخاض المنتخب السلوفيني مباراة اليوم وهو في وضع جيد حيث كان بحاجة إلى التعادل فقط ليتأهل إلى الدور الثاني ولكنه فشل في الحفاظ على فرصته كما أهدر العديد من الفرص الثمينة في الدقائق الأخيرة من المباراة ليودع البطولة صفر اليدين وإن قدم الفريق عروضا رائعة في مبارياته الثلاث.

    وكانت المباراة اليوم هي الثانية للمنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفيني عبر تاريخ الفريقين حيث التقى الفريقان وديا في الخامس من أيلول/سبتمبر من العام الماذي علىاستاد ويمبلي وفاز المنتخب الإنجليزي 2/1 .

    وحافظ المنتخب الإنجليزي على سجله خاليا من الهزائم في الدور الأول لكنه أصبح بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقه قبل مباريات دور الستة عشر خاصة وأن الفريق كان على وشك الخروج من دور المجموعات للمرزة الأولى في تاريخه منذ عام 1958 .

    ويلتقي المنتخب الإنجليزي في دور الستة عشر مع الفريق الذي يتصدر المجموعة الرابعة والمرشح لها منتخبات ألمانيا وغانا وصربيا.

    بدأت المباراة بحذر دفاعي من الفريقين كما اتسم أداء المنتخب الإنجليزي فتعددت الكرات المقطوعة في الدقائق الأولى خاصة مع الضغط السريع والمكثف الذي مارسه لاعبو سلوفينيا على نجوم إنجلترا في كل مكان بأرض الملعب.

    وشهدت الدقيقة السابعة أول فرصة خطيرة للقاء وكانت من نصيب المنتخب السلوفيني اثر انطلاقة من اللاعب فالتر بيرسا من الناحية اليمنى وقيامه بالتمويه في مواجهة الدفاع الإنجليزي قبل أن يسدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليمسكها الحارس ديفيد جيمس بثبات.

    وفتحت هذه الفرصة شهية المنتخب السلوفيني فضغط على الدفاع الإنجليزي ولكن دون جدوى.

    ورد المنتخب الإنجليزي بهجمة سريعة في الدقيقة العاشرة أنهاها واين روني بتمريرة عرضية أطاح بها المدافع السلوفيني بويان جوكيتش بضربة رأس إلى ضربة ركنية لم تستغل.

    وواصل المنتخب الإنجليزي في الدقائق التالية بحثا عن هدف التقدم. وسدد فرانك لامبارد كرة قوية من ضربة حرة احتسبت للفريق على مسافة 35 مترا من المرمى ولكن الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش أمسك الكرة بثبات.

    ومرر روني الكرة من بين قدمي روبرت كورين في اتجاه فرانك لامبارد ولكن الأخير لم يلحق بالكرة.

    ووصلت الكرة إلى روني على حدود منطقة الجزاء ولكنه فضل التسديد المباشر بدلا من تمرير الكرة فاصطدمت الكرة بالدفاع السلوفيني وخرجت لضربة ركنية.

    وأسفرت الضربة الركنية عن خطورة فائقة حيث قابلها جون تيري بضربة رأس اصطدمت بالدفاع السلوفيني وخرجت لركنية لم تستغل.

    وسدد جلين جونسون في الدقيقة 20 ولكن في يد الحارس ورد المنتخب السلوفيني بهجمة سريعة ولكن تيري تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام زلاتان ليوبانكيتش إلى ضربة ركنية.

    وأتبعها روبرت كورين بتسديدة قوية مباغتة من مسافة بعيدة في الدقيقة 21 أمسكها جيمس بثبات.

    وأسفرت الهجمات الإنجليزية عن هدف التقدم في الدقيقة 23 اثر تمريرة عرضية متقنة لعبها جيمس ميلنر من الناحية اليمنى وقابلها جيرمين ديفو بتسديدة مباشرة بركبته اليمنى من مسافة قريبة لتمر الكرة من فوق الحارس مباشرة إلى داخل الشباك.

    وواصل المنتخب الإنجليزي هجومه المكثف في الدقائق التالية بغية تعزيز تقدمه وسنحت له الفرصة بالفعل في الدقيقة 27 اثر تمريرة عرضية متقنة من ميلنر أيضا تصدى لها الحارس السلوفيني وأبعدها من أمام ديفو ولكنها وصلت إلى لامبارد على حدود منطقة الجزاء فسددها مباشرة والمرمى خال من حارسه ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

    وشهدت الدقيقة 31 فرصة خطيرة ضائعة من المنتخب الإنجليزي حيث تصدى الحارس السلوفيني لتسديدتين متتاليتين من ديفو وجيرارد في رد فعل سريع من الحارس الذي مرت منه الكرة بعد التسديدة الثانية ولكنه استدار سريعا وأمسك بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

    ولعب ميلنر عرضية متقنة أخرى في الدقيقة 36 ولكن المدافع السلوفيني ميسو بريكو أخرج الكرة بصدره قبل ديفو المتحفز.

    وكاد ماركو سولر مدافع المنتخب السلوفيني يكلف فريقه غاليا عندما أعاد الكرة برأسه في اتجاه منطقة جزاء فريقه وكاد ديفو يخطف الكرة ولكن الحارس السلوفيني تدخل في الوقت المناسب.

    ونال بويان جوكيتش إنذارا في الدقيقة 40 للعب الكرة باليد. وهو الإنذار الثاني له في البطولة.

    وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من المنتخب الإنجليزي بغية تعزيز تقدمه. وتلقى ديفو تمريرة طولية رائعة من رأس جيرارد ولكن ديفو أضاع الفرصة الثمينة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى السلوفيني في الدقيقة 46 .

    ونال جلين جونسون إنذارا في الدقيقة 48 بعد انطلاقة ناجحة وسقوط على حدود منطقة جزاء سلوفينيا حيث اعتبر الحكم الألماني فغولفجانج شتارك الذي أدار المباراة أن اللاعب ادعى التعرض للإعاقة.

    وألغى الحكم هدفا سجله ديفو في الدقيقة 49 بعد تمريرة رائعة من روني حيث أشار الحكم المساعد برايته إلى وجود تسلل على روني.

    ورد المنتخب السلوفيني بتسديدتين من فالتر بيرسا في الدقائق التالية ولكن جيمس كان لهما بالمرصاد ليدعم معنويات زملائه.

    وشهدت الدقيقة 57 فرصة رائعة للمنتخب الإنجليزي اثر ضربة ركنية قابلها جون تيري بضربة رأس متقنة أخرجها الحارس هاندانوفيتش ببراعة فائقة من على خط المرمى إلى ضربة ركنية.

    وأهدر روني هدفا مؤكدا في الدقيقة التالية اثر تمريرة طولية وصلت للاعب داخل منطقة الجزاء وهيأها اللاعب لنفسه وسددها لحظة خروج الحارس لملاقاته ولكن الكرة لمست يد الحارس وارتدت من القائم.

    ولعب السلوفيني زلاتكو ديديتش في الدقيقة 62 بدلا من زلاتان ليوبانكيتش.

    ولعب جيرارد ضربة حرة في الدقيقة 63 قابلها روني بضربة رأس اصطدمت بالمدافع السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش وخرجت لركنية لم تستغل.

    وشهدت الدقيقة 68 أخطرة فرصة للمنتخب السلوفيني وذلك عندما وصلت الكرة إلى نوفاكوفيتش داخل منطقة الجزاء فسددها قوية ولكن جون تيري تصدى له بجسمه وارتدت على ديديتش الذي سد\دها مجددا لترتد مجددا إلى بيرسا الذي سددها قوية بجوار القائم.

    وأجرى المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 72 بنزول جو كول بدلا من روني غير الموفق.

    وشهدت الدقائق الباقية من المباراة محاولات متبادلة من الفريقين ولكنها لم تسفر عن شيء رغم خطورة الهجمات السلوفينية.












    ــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــ



    avatar
    أبوعبدالله
    ( مدير المنتدى )
    ( مدير المنتدى )

    ذكر عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    الموقع : الشرقيه / الجبيل

    رد: المنتخب الإنجليزي يهزم سلوفينيا ويطيح بها من المونديال

    مُساهمة من طرف أبوعبدالله في الإثنين يونيو 28, 2010 4:05 am

    مشكور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 4:15 pm